بودكاست التاريخ

كنيسة أبرشية الثالوث

كنيسة أبرشية الثالوث

تقع بالقرب من قاعدة First Hill ، عند زاوية شارع James Street و Eighth Avenue ، تعد كنيسة Trinity Parish واحدة من أقدم التجمعات التي تلتقي باستمرار في سياتل و "الكنيسة الأم" لأنشطة الإرسالية الأسقفية في المدينة. تم إجراء أول خدمة أسقفية في سياتل في الميثودية الأسقفية "الكنيسة البيضاء" في يوليو 1855 ، ولكن لم يتم إنشاء الرعية لعقد آخر. تم تأسيسها رسميًا في أغسطس 1865 ، حيث نظمت كنيسة الثالوث ، أول أبرشية أسقفية في سياتل ، باعتبارها "الإرسالية غير المنظمة" لكنيسة الثالوث ، التي بنت أول كنيستها في الجادة الثالثة وشارع جيفرسون في عام 1870. كما هو الحال مع الكنائس الغربية الأخرى في ذلك الوقت ، بقي الوعاظ لبضع سنوات فقط ، وأحيانًا كانت سنوات تمر بين الواعظين. خلال هذا الوقت من التناقض ، كانت الكنيسة لا تزال قادرة على التطور إلى "إرسالية منظمة". كلفت أبرشية أولمبيا القس بونيل بخدمة أبرشية "الإرسالية" ، حتى عام 1878 ، عندما "أطلق مجلس الوزراء" على رئيسها الدائم ، جورج هربرت واتسون. وصل جورج هربرت واتسون من نيوجيرسي في عام 1878 ، وأرست الكنيسة المتنامية الأساس لتواصلها من خلال إنشاء خمس كنائس إرسالية في السنوات العشر التالية. في عام 1885 ، نظمت الرعية مستشفى جريس. أحد أقدم الأماكن في المدينة ، عند ناصية شارع 8th Avenue و James Street. لم تنجو غريس بعد عام 1894 ، فقد قامت ببناء كنيسة صغيرة في الجادة الثالثة وشارع جيفرسون في عام 1870 ، وتم تكريسها في يونيو 1871. كان مبنى ترينيتي الخشبي أحد المباني العديدة في وسط المدينة التي تم استهلاكها في حريق سياتل العظيم في 6 يونيو 1889 ، ولكن الكنيسة ، المتفائلة مثل المدينة نفسها ، أعيد بناؤها على الفور ، وطلبت من المهندس المعماري في شيكاغو هنري ستاربوك تصميم كنيسة على الطراز الإنجليزي القوطي كإشادة معمارية للأصول الإنجليزية لعقيدتهم. ألكسندر وافتتح في يونيو 1892 ، وقد تضرر بشدة من جراء حريق في يناير 1902 ، عندما اندلع حريق آخر في الداخل ، ولم يتبق سوى جدران البناء المبنية من الأنقاض غير المنتظمة. لتصميم هيكل على غرار الكنائس الحجرية الإنجليزية التقليدية مع زيادة حجم المبنى. أعاد غراهام استخدام الجدران الخارجية ، لكنه وسع أبعاد الجناح وأضاف برجًا وبرجًا. على الرغم من الإضافات ، حافظ جراهام على أسلوب الإحياء القوطي الإنجليزي مع إضافة نوافذ زجاجية ألمانية ومذبح من الرخام الإيطالي. افتتحت أبرشية ترينيتي كنيستها الجديدة في يناير 1903 ، وحافظت على خدمة نشطة لجميع الطبقات في وسط مدينة سياتل. تم تصنيف أبرشية الثالوث كمعلم تاريخي وطني ، في عام 1976 ، وأصبح المبنى غير صالح للاستخدام بسبب الأضرار الزلزالية التي لحقت به خلال زلزال نيسكوالي في فبراير 2001 ، ولكن تم إطلاق حملة لترميم المبنى ، وتعهد أعضاء المصلين أو دفعوا أكثر من 2.5 دولار. مليون بحلول فبراير 2003. أبرشية بيتر ، لخدمة المجتمع الأمريكي الياباني المتنامي في سياتل. تصدرت أبرشية ترينيتي عناوين الصحف الوطنية في مارس 1909 ، عندما ترأس غوان "الزواج المختلط العرق" المثير للجدل آنذاك بين جونجيرو أوكي وجلاديس إيمري. في ذلك الوقت ، كانت هذه السندات غير قانونية في ولايتي كاليفورنيا وأوريغون ، لكن ليس في واشنطن. بليس ، الذي ظل رئيسًا حتى وفاته ، في عام 1924 ، دار أبرشية صممه جون جراهام الأب ستانلي موك ، تابع وزارة حضرية عدوانية خلال الكساد الكبير ، لكن إدارته المالية أزعجت مجلس Vestry. خلفه بيلي في ترينيتي. أصبحت أبرشية ترينيتي "الكنيسة الأم" للأسقفية الإقليمية عندما تم منع المقرضين في كاتدرائية القديس مرقس ، في عام 1940. مارك من الجيش ، الذي كان يستخدمها خلال الحرب العالمية الثانية. توسعت الثالوث ونوعت وسط المدينة. وزارة تحت قيادة العمداء جون ب. لانغباب ، الذي قاد المصلين لمدة ربع قرن بين عامي 1957 و 1982 ، بعد الحرب العالمية الثانية ، جمعت الرعية ممتلكات كبيرة من خلال المشتريات والهدايا ، بما في ذلك فندق داريل المتهدم ، والذي تم تحويله إلى منتصف الطريق. منزل. تم بيع أجزاء من هذه المقتنيات لبناء مجمع سكني كبير I-5 و Jefferson House في الستينيات. كانت الرعية داعمًا رئيسيًا لبرنامج بنك الطعام "الجيران المحتاجين". حافظت على هذا التقليد من خلال إسكان المقر الرئيسي لشركة Northwest Harvest وغيرها من جهود التوعية الاجتماعية. مثل العديد من الأبرشيات الحضرية ، بدأت المصلين في الانكماش في الستينيات ، حيث انخفضت بشكل حاد من ذروة بلغت حوالي 650 شخصًا. ألان باركر والرئيس الحالي بول كولينز: لقد قللت الطرق السريعة الحديثة والمكاتب والشقق من رؤية ترينيتي لوسط المدينة ، لكن Trinity Parish هي واحدة من أقدم التجمعات الدينية في سياتل ، وتعمل باستمرار ، وكنيستها هي أقدم هيكل كنيسة في سياتل.


تاريخ كنيسة الثالوث وول ستريت

Trinity Church Wall Street هي أبرشية أسقفية نشطة كانت جزءًا لا يتجزأ من تاريخ مدينة نيويورك لأكثر من 300 عام.

في عام 1696 ، قدمت مجموعة صغيرة من الأنجليكان (أعضاء في كنيسة إنجلترا) التماسًا إلى الحاكم الملكي بنيامين فليتشر في نيويورك ، ثم مستعمرة تجارية ، للحصول على ميثاق يمنح الكنيسة الوضع القانوني. منح فليتشر الميثاق في عام 1697 وأقيمت أول كنيسة ترينيتي على رأس وول ستريت في مواجهة نهر هدسون. على الرغم من إقامة الصلوات الأنجليكانية في كنيسة الحصن التابعة للمستعمرة ، إلا أن المبنى كان أول كنيسة أنجليكانية في جزيرة مانهاتن.

لضمان نجاح الكنيسة ، منح الحاكم ترينيتي عقد إيجار لمدة ست سنوات على قطعة أرض شمال ترينيتي تُعرف باسم مزرعة الملك. في عام 1705 ، جعلت الملكة آن منحة الأرض هذه دائمة من خلال منح 215 فدانًا ، والتي استخدمها ترينيتي على مر السنين لدعم مهمة وخدمة الثالوث والكنيسة الأنجليكانية.

بحلول عام 1750 ، تضاعف عدد سكان مدينة نيويورك. كانت الخدمات في كنيسة الثالوث مكتظة ، وقررت الكنيسة بناء أول مصلى سهل لمراسليها البعيدين بشكل متزايد. افتُتحت كنيسة سانت جورج في زاوية شارعي بيكمان وكليف على الجانب الشرقي من الجزيرة في عام 1752. وفي عام 1766 ، مع اقتراب عدد سكان نيويورك من 20 ألف نسمة ، بنى ترينيتي كنيسة سانت بول في شارع برودواي في زاوية شارع فيسي. اليوم ، سانت بول هي الكنيسة الوحيدة المتبقية في مانهاتن من الحقبة الاستعمارية ، وأقدم مبنى عام قيد الاستخدام المستمر في البلدة. تحتفل بعيدها الـ 250 في أكتوبر 2016.

تم تدمير أول مبنى لكنيسة الثالوث في حريق عام 1776 أثناء الحرب الثورية. تم إنقاذ كنيسة القديس بولس من قبل لواء دلو يمتد من نهر هدسون حتى سطح الكنيسة. بعد حرب الثالوث ، وجميع الكنائس الأنجليكانية في المستعمرات السابقة ، انفصلت قانونيًا عن كنيسة إنجلترا وأصبحت الكنيسة الأسقفية ، على الرغم من أن كليهما لا يزالان جزءًا من الطائفة الأنجليكانية في جميع أنحاء العالم.

بعد تنصيبه كرئيس للولايات المتحدة عام 1789 ، صلى جورج واشنطن في كنيسة القديس بولس. في العام التالي ، تم الانتهاء من كنيسة الثالوث الثانية. واجهت هذه الكنيسة وول ستريت وكانت أطول وأوسع من الأولى. ارتفع برج الكنيسة الجديد إلى ارتفاع 200 قدم. كان الرئيس واشنطن وأعضاء حكومته من المصلين المنتظمين في مبنى ترينيتي الجديد خلال فترة وجيزة كانت مدينة نيويورك عاصمة الولايات المتحدة. من بين الرعايا البارزين من هذا الوقت جون جاي وألكسندر هاملتون.

في عام 1838 ، انحرفت الحزم الداعمة لكنيسة الثالوث الثانية. تم التعاقد مع مهندس معماري يدعى ريتشارد أبجون لإصلاح المبنى ، لكنه أوصى بهدم المبنى وبناء كنيسة جديدة. أبجون ، من المعجبين بالأسلوب الليتورجي الأنجلو كاثوليكي والعمارة القوطية الإنجليزية ، صمم كنيسة تشبه كنيسة أبرشية إنجليزية من القرن الرابع عشر. تعتبر كنيسة الثالوث ، المكرسة في عيد الصعود 1846 ، واحدة من أولى وأروع الأمثلة على العمارة القوطية الجديدة في الولايات المتحدة. ببرج يبلغ ارتفاعه 281 قدمًا ، كان ترينيتي أطول مبنى في مدينة نيويورك حتى عام 1890.

في أوقات مختلفة من تاريخها الذي يزيد عن 300 عام ، ضمت Trinity Parish ما مجموعه أحد عشر مصلىًا مختلفًا. تم إنشاء البعض لخدمة الاتصالات المتناثرة الذين اتبعوا التحول العام في أبتاون في مانهاتن. تم تأسيس البعض الآخر لمواصلة العمل التبشيري في المجتمعات الأقل ثراءً. أصبحت معظم الكنائس الصغيرة التي كانت لا تزال موجودة في السبعينيات مستقلة في عام 1976. وكانت الاستثناءات هي كنيسة القديس كورنيليوس قائد المئة في جزيرة الحاكم ، وكنيسة القديس بولس ، التي لا تزال جزءًا نشطًا من أبرشية الثالوث. بالإضافة إلى ذلك ، قدمت الثالوث ، التي يطلق عليها أحيانًا "أم الكنائس" ، المساعدة لأكثر من 300 كنيسة في منطقة العاصمة طوال تاريخها.

اليوم ، نمت المجموعة الصغيرة من الأنجليكان التي أسست Trinity Church Wall Street إلى مجتمع يضم أكثر من 1200 عضو لديهم تاريخ طويل من الخدمة على الصعيدين المحلي والعالمي. أعطت ترينيتي جزءًا من منحة الأرض الأصلية من الملكة آن لمساعدة الكنائس الأخرى وتستخدم ما تبقى لدعم خدماتها. منذ تأسيس مدرسة خيرية في عام 1709 ، لدعم ديزموند توتو في جنوب إفريقيا في عهد الفصل العنصري ، إلى مجموعة متنوعة من البرامج اليوم ، تطورت ترينيتي للاستجابة للاحتياجات الروحية والمادية لعالم متغير ومترابط.


كان لدى الثالوث اثنا عشر رئيسًا في تاريخه:

  • بيلهام ويليامز 1861-1863
  • سيمون ج.فولر 1863-1865
  • فرانسيس جودوين 1865-1871
  • إدوين جونسون 1871-1883
  • ستورز أو سيمور 1883-1893
  • إرنست ديف. ميل 1893-1925
  • ريموند كننغهام 1925-1950
  • كينغزلاند فان وينكل 1951-1971
  • إدوارد ب.تاونسند 1971-1979
  • وليام ر. بايتون 1980-1982
  • وليام جيه إيكنز 1984-2002
  • دونالد إل هامر 2004-2019

بعد أكثر من مائة وخمسين عامًا من تأسيسها ، تواصل كنيسة الثالوث الأسقفية تمييز ما يفعله الله بنشاط في منطقة هارتفورد الكبرى وفي العالم ، سعيًا إلى تعزيز هذه الرسالة من خلال خدمات الترحيب والرجاء والشفاء.


تاريخ

سانت توماس مور سانت. إدموند (تأسست عام 1957)
الاب. فرانسيس دونيلي
الاب. جيمس سميث (1960)
الاب. جون سيكستون (1967)
الاب. جورج ميهوفيتش (1971)
المونسنيور. مايكل كونيلي (1981)
المونسنيور. مايكل كوران (2005)
مغلق

الثالوث المبارك (تأسست عام 2008)
المونسنيور. مايكل كوران (2008-2013)
الاب. بيتر رايدر (2013-2020)
الاب. مايكل إل جلفانت (2020 -)

الأب مايكل كوران
الأب جوزيف كين
الأب جون فيشر
الأب بوب لوزين
الأب جون فيتزباتريك
الأب مايكل بيري
الأب هيو بيرن
الأب فنسنت أوكونيل
الأب مايكل غريبون
الأب فرانسيس أوبو ميندز ، CSSp
الأب شون سوكيل
الأب راي باسيليوس
الأب جيريمي قانا

الشماس برنارد ديشلر
الشماس ريتشارد لي
الشماس جيمس روف

"تاريخ برعية الثالوث المبارك"

1924-2009 (قيد التحديث)

كنيسة القديس جنيف

كنيسة القديس إدموند

بالعودة إلى أوائل العشرينات والثلاثينيات ، كانت منطقة روكواي بوينت مستعمرة صيفية تمامًا. كان هناك عدد قليل من المنازل التي تم بناؤها في تلك الأيام ، وعدد أقل من السكان على مدار السنة. كانت النقطة تتقاطع مع العديد من الجداول ، وكلما بلغت ذروة المد المحيط ، غمرت المياه أجزاء كثيرة من شبه الجزيرة. ونتيجة لذلك ، لم تكن هناك أرصفة أو طرق ، ولا إنارة للشوارع ، وكان لابد من نصب ممرات خشبية لاستخدام المشاة. في الواقع ، لم يتم معالجة هذا الوضع أخيرًا إلا بعد تجريف خليج جامايكا في أوائل الثلاثينيات وجلب بعض الرمال إلى هنا. جاء زوار النقطة في تلك الأيام إما بالعبّارة من خليج شيبشيد ، لرسو السفن في الرصيفين اللذين لا يزالان قائمين على الخليج ، أو بالحافلة الخاصة من Rockaway's.

كانت الكنيسة الكاثوليكية الوحيدة في هذه المنطقة هي كنيسة القديس فرانسيس دي سال التي تم إنشاؤها في عام 1906. مع استمرار زيادة عدد زوار النقطة ، قرر راعي أبرشية القديس فرانسيس دي سال بناء كنيسة إرسالية في روكسبري. في عام 1924 تم تكريسها للقديس جينيفيف ولاحقًا كنيسة إرسالية صغيرة ثانية في روكاواي بوينت مخصصة لسانت إدموند الأول. أقيمت كنيسة الإرسالية هذه في الركن الشمالي الغربي لمركز التسوق الحالي. في تلك الأيام ، اعتاد الكاهن أن يأتي إلى النقطة من القديس فرنسيس دو ساليس كل أسبوع للاحتفال بالقداس وسماع الاعترافات مسبقًا.

مع مرور الوقت ، وصل المزيد والمزيد من الزوار. أعجب الكثير منهم بنسائمها الباردة في الصيف وجمالها القاسي في الشتاء ، لدرجة أنهم بدأوا في تأجير الأراضي وبناء المنازل ، وكثير منها مناسب للاستخدام على مدار السنة. أخيرًا في عام 1937 ، عندما أعلنت مدينة نيويورك أن جسرًا جديدًا ، يُطلق عليه اسم الجسر البحري ، سيتم بناؤه قريبًا ، ليربط البر الرئيسي بـ Rockaways ، رئيس الأساقفة الراحل توماس إي مولوي ، د. قررت أبرشية أن الوقت قد حان لروكاواي بوينت ليكون لها أبرشيتها الخاصة. وهكذا ، في كانون الثاني (يناير) من عام 1937 ، عين رئيس الأساقفة الأب إدوارد أورايلي ليكون أول راعي للرعية الجديدة. لسوء الحظ ، توفي الأب أورايلي فجأة ، بعد ستة أشهر فقط في المنصب ، وخلفه القس ويليام أوكيف ، الذي كان سيخدم كقس لمدة ثماني سنوات. خلال السنوات القليلة الأولى ، عاش الأب أوكيفي في مكتب مؤقت يقع في شارع 142nd ، نيبونسيت ، وعمل بمفرده إلا خلال فصل الصيف عندما كان يساعده قساوسة أرسلوا من أبرشية سيدة المساعدة الدائمة ، باي ريدج ، بروكلين. كان الأب أوكيف هو الذي أسس أول جمعية الاسم المقدس ، والمذبح بويز. تم إجراء المعمودية الأولى في الرعية المنشأة حديثًا في 3 يوليو 1937 عندما تم استقبال مورين آن جيفورد في الكنيسة. أقيم حفل الزفاف الأول في 10 فبراير 1938 ، عندما تم الجمع بين جورج كارمودي وإميلي ريدمان في زواج مقدس. وقد أقيم أول قداس احتفل به كاهن جديد في صباح يوم الأحد 10 يونيو 1937 ، عندما قام الأب ميخائيل ، أو.ف. احتفل بالقداس في كنيسة القديس إدموند.

بسبب سهولة الوصول إليه ، بعد افتتاح الجسر البحري رسميًا في يوليو 1938 ، بدأ عدد الزوار في الزيادة بشكل كبير. سرعان ما بدأ الأب أوكيف في إضافة قداديس إضافية في سانت إدموندز ، روكواي بوينت. ثم من أجل استيعاب الكثيرين الذين كانوا يبنون منازل في Breezy Point ، طلب من رئيس الأساقفة الإذن ببناء كنيسة ثانية في تلك المنطقة. وافق رئيس الأساقفة ، وبعد بضعة أشهر ، بدأ العمل في الكنيسة الجديدة ، المخصصة أيضًا لسانت إدموند ، والتي سيتم بناؤها بالقرب من ملتقى أوشنسايد وكلينتون ووك. من أجل التمييز بين الكنيستين ، قام القس بتسمية الكنيسة الأولى في روكواي بوينت ، وسانت إدموندز في روكاواي بوينت ، والثانية ، سانت إدموندز أوف بريزي بوينت. سوف يعترف المقيمون منذ فترة طويلة في النقطة بأن هذا تسبب في القليل من الارتباك.

في عام 1945 ، تم تغيير الأب أوكيف إلى رعية أخرى وخلفه القس كورنيليوس باكلي. سرعان ما اكتشف الأب باكلي أنه على الرغم من وجود كنيستين الآن في النقطة ، إلا أنهما ما زالا غير كافيين للتعامل مع الحشود الضخمة التي تصل كل صيف. وهكذا بدأ حملة لجمع الأموال من أجل بناء كنيسة أحدث وأكبر بكثير على الجانب الآخر من Rockaway Point Boulevard ، على الجانب الآخر من النادي الكاثوليكي. سرعان ما تم الحصول على إذن لبناء الكنيسة الجديدة. ولكن قبل بدء البناء ، عُيِّن الأب باكلي راعيًا لأبرشية أخرى في أبرشية بروكلين ، وخلفه الأب فرانسيس دونيلي.

شارع. توماس المزيد من الكنيسة
كان الأب دونلي ، الذي حصل على شهادة القانون الكنسي من الجامعة الكاثوليكية الأمريكية بواشنطن العاصمة ، والذي كان قد درس القانون الكنسي في معهد اللاهوت الرئيسي في هنتنغتون ، لونغ آيلاند ، لديه خبرة قليلة جدًا في الأبرشية. لكنه سرعان ما أظهر أنه كان مديرًا قادرًا. كان هو الذي نفذ خطط سلفه لكنيسة جديدة. بدأ البناء في عام 1953 واكتمل بعد عام تقريبًا. بسبب الارتباك الناجم عن وجود كنيستين مكرستين للقديس نفسه ، التمس الأب دونلي من رئيس الأساقفة الإذن بتكريس الكنيسة الجديدة عند اكتمالها إلى القديس توماس مور ، الذي كان أيضًا محامياً ، والذي عمل لاحقًا كمستشار للجميع. إنجلترا تحت حكم الملك هنري الثامن. وافق رئيس الأساقفة. عندما جاء المطران الراحل ريموند كيرني ، د. في ختام قداس الإهداء ، كمكافأة على أعماله في المدرسة الإكليريكية الكبرى وفي النقطة ، استثمر الأسقف الأب دونيلي في رداء المونسنيور ، وأصبح أسقفًا محليًا.

في عام 1955 ، طلب الأب بارثولوميو شاركي ، وهو قس مساعد ، من بعض النساء تشكيل جمعية الوردية (المعروفة الآن باسم جمعية مسبحة الوردية). خلال السنوات الأولى ، تم تخصيص يوم من الشهر لكل عضو ليقول فيه المسبحة. شاركت المجموعة في صنع ضمادات السرطان لـ St. عقدت المجموعة أول حملة لجمع التبرعات للرعية في عام 1955 وتواصل دعم الرعية بجمع التبرعات المختلفة على مدار العام ، ويواصل أعضاء المجموعة قيادة المسبحة الوردية قبل قداس أيام الأسبوع مباشرة.

كان المونسنيور دونيلي مسؤولاً أيضًا عن بناء مركزنا الاجتماعي والطائفي ، الذي يحتوي على صالة للألعاب الرياضية. عندما تم تخصيص المركز في يوليو من العام 1957 ، تم تقديم حفل موسيقي يضم جابور كوريليا وإيميلا كونداري ، نجوم أوبرا ميتروبوليتان الشهيرة في تلك الحقبة. بعد ذلك بوقت قصير ، كتب المونسنيور دونلي مقالاً في "Rockaway Point News" ذكر فيه أن جميع المباني خالية وخالية من الديون وأن الحضور الجماعي خلال أشهر الشتاء كان حوالي 2000 شخص ، بينما خلال الصيف تضاعف أكثر من ثلاثة أضعاف لما يقرب من 7000 شخص. بعد وقت قصير من اكتمال كنيسة سانت توماس مور الجديدة ، تم هدم كنيسة الإرسالية القديمة في سانت إدموند ، والتي تم بناؤها على زاوية شارع بيدفورد أفينيو.

في عام 1960 ، تم تعيين المونسنيور دونيلي قاضيًا مجمعًا في محكمة الزواج الأبرشية وغادر سانت توماس مور - أبرشية القديس إدموند. وخلفه القس جيمس سميث. ترك الأب سميث النقطة في عام 1967 وخلفه القس جون سيكستون.

على الرغم من أن الأب سيكستون كان مريضًا في وقت تعيينه ، إلا أنه حاول دائمًا أن يقدم لأبنائه أفضل ما لديه. خلال فترة رعايته ، تم تشكيل مجموعة الفنون والحرف اليدوية ، وعلى مر السنين ، من خلال بيع أعمالهم اليدوية ، جلبت دخلًا إضافيًا إلى الرعية. كما أعطى الإذن بتشكيل نادي الحديقة في Breezy واجتمع أعضاؤه في كل ربيع وصيف وخريف منذ ذلك الحين. توفي الأب سيكستون عام 1971 وخلفه القس جورج ميهوفيتش.

أحب الأب ميهوفيتش السفر ، وأثناء رعايته ، نظم العديد من جولات الأبرشية إلى دول أجنبية ، عمل خلالها كقسيس ومرشد سياحي. وضع سقوف جديدة للكنيستين ، وتركيب وحدات تكييف الهواء ، وعزل القاعة والجمنازيوم ، وتجميل الحدائق الصخرية أمامها. كان الأب ميهوفيتش مهتمًا أيضًا بالرياضة. بسبب حماسه ، فإن C.Y.O. ازدهرت. شارك المئات من شبابنا في برامج كرة السلة والبيسبول والمسار والسباحة وفاز الكثير منهم بالكؤوس والميداليات بسبب قدرتهم الرياضية. كان الأب ميهوفيتش أيضًا هو الذي قرر أن تظل كنيسة القديس إدموند مفتوحة خلال الأسبوع للقداس اليومي ، حيث كانت تُفتتح سابقًا في عطلات نهاية الأسبوع فقط. كما دعا الأب ميهوفيتش حركة أغابي لإنشاء مركز في سانت إدموند. منذ أن بدأت في عام 1980 ، اجتذبت اجتماعاتها ، ليس فقط العديد من أبناء رعيتنا ، ولكن أيضًا عدد لا يحصى من الزوار من بروكلين ولونج آيلاند وحتى نيو جيرسي. تقاعد الأب ميهوفيتش كقس في عام 1981 وخلفه القس مايكل كونيلي.

تحت إشراف الأب كونيلي الخبير ، استمرت الرعية في الازدهار. قام بتعيين الأخت جوزيف أماتا لتكون منسقنا الديني في عام 1983 وتحت إشرافها الذكي نمت برامج الأسرار المقدسة لدينا و CCD والتأكيد من 69 طفلاً في عام 1983 إلى عدد الملتحقين لدينا حاليًا وهو 205. كانت الرعية مسرورة عندما تم تعيين الأب كونولي نقيبًا في عام 1987. شجع المونسنيور كونيلي على تشكيل مدرسة دينية للكبار تلتقي خلال زمن القدوم والصوم الكبير. المونسنيور. أجرى كونيلي الإصلاحات اللازمة لمصنع الأبرشية ، وقام بتركيب أضواء كاشفة جديدة ساطعة خارج الكنيسة ، ومركز الرعية والحضارة ، وفي عام 1990 تم تجديد مبنى القسيس بشكل شامل لتوفير مساحة مكتبية ضرورية للغاية وللفصول الدراسية CCD. في 12 يوليو 1987 ، احتفلت الرعية بعيدها الخمسين بإقامة قداس على شاطئ المحيط في شارع بيدفورد ، وحفل استقبال في ذلك المساء في الساحة أمام كنيسة سانت توماس مور. حضر أكثر من 1000 شخص احتفالات الذكرى. تبلغ تكلفة تذكرة الاستقبال 10.00 دولارات ، والتي تشمل الطعام والمرطبات السائلة والرقص على فرقتين.

خلال سنوات المونسنيور. كان كونيلي قسًا ، وكانت الرعية موطنًا للعديد من الكهنة المساعدين في أوقات مختلفة ، وفي عام 2007 ، رُسم جيم روف ، وهو أحد أبناء الرعية منذ فترة طويلة ، شماسًا وانضم إلى طاقم العمل.

لعب المونسنيور كونيلي والأب فنسنت أوكونيل دورًا أساسيًا في تنظيم المستشفى والوزارات الزائرة للمسنين الموجودين في المنزل في شبه جزيرة روكاواي ، ولا تزال رعيتنا نشطة في هذه المهمة. بدأت مكتبة الرعية في عام 1996 ، وكان مقرها في سانت إدموند. تم تقديم أول عرض أبرشية في عام 1988 وكان مصدرًا سنويًا للترفيه عن أبرشيتنا من قبل المواهب المحلية لدينا خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضية في يونيو.

اهتز المجتمع حتى صميمه في 11 سبتمبر 2001 ، عندما فقد تسعة وعشرون من أعضائه حياتهم في مركز التجارة العالمي. في عطلة نهاية الأسبوع بعد عطلة نهاية الأسبوع ، قيل عن الجماهير التذكارية للوقوف فقط الحشود لإحياء ذكرى أبناء الرعية المفقودين. قام المجتمع ببناء نصب تذكاري على شاطئ الخليج بالقرب من شارع 217 ، حيث يقال القداس تكريما لأولئك الذين فقدوا حياتهم في ذلك اليوم. من المشاهد الشائعة أن ترى محركات إدارة الإطفاء في مدينة نيويورك والشاحنات وسيارات الإسعاف متوقفة بالقرب من النصب التذكاري ، بالإضافة إلى سيارات قسم شرطة مدينة نيويورك وهي تسحب للسماح لأعضائها بزيارة النصب التذكاري. في عام 2006 تم تكريس نصب تذكاري إضافي في روكسبري. يتم الاحتفال بالقداس التذكاري في أحد هذه النصب التذكارية ، بالتناوب ، كل عام في 11 سبتمبر.

بدأت الرعية برنامجًا للتوعية بالمخدرات في عام 2002 ، والذي يرعى محاضرات ومناقشات جماعية لكل من المراهقين والبالغين ، بمشاركة الأطباء والأخصائيين الاجتماعيين والمدمنين المتعافين ، وكذلك أفراد الرعية.

في عام 2005 ، تقاعد المونسنيور كونيلي كقس ، لكنه ظل مقيما كقس فخري. على الرغم من حزنها على تقاعد حبيبها المونسنيور كونيلي ، استقبلت عودة المونسنيور مايكل كوران الذي خدم هنا ككاهن جديد من عام 1982 إلى عام 1985. في الوقت الذي كان فيه بعيدًا عن رعيتنا ، درس المونسنيور كوران في روما ، حصل على درجة اللاهوت المقدس ، وأصبح الراعي في عام 2003. عاد المونسنيور كوران كقسيس للقديس توماس مور - سانت إدموند ومدير أبرشية سانت جينيفيف في روكسبري. وقد تذكره أبناء الرعية لما يتمتع به من ذكاء ودفء حاد ، وتقبله الجميع على الفور. أسس المونسنيور كوران موكبنا السنوي الأول لمحطات الصليب يوم الجمعة العظيمة ، 2006 وشجع جميع أبناء الرعية على المشاركة. في عيد الافتتاح ، 15 أغسطس ، 2006 أقمنا أول قداس مسائي سنوي على شاطئ الخليج أمام مطعم كينيدي. في عيد القديس فرنسيس الأسيزي ، 4 أكتوبر 2006 ، تم تشجيع أبناء الرعية على إحضار حيواناتهم إلى الساحة أمام كنيسة سانت توماس مور للحصول على بركة. في عام 2006 ، أضافت الرعية قداسًا شهريًا للمراهقين إلى القداس العائلي الشهري المقرر بالفعل.وتظل الأخت ماري بياتا مشغولة بترتيب الليتورجيا الموسيقية لكل من هذه الجماهير بالإضافة إلى مسؤولياتها الأخرى كمديرة الموسيقى للرعية. بناءً على طلب الأسقف نيكولاس ديمارزيو ، شجع المونسنيور كوران أيضًا على تشكيل مجلس رعوي رعوي لتنفيذ توجيهات الأسقف لتنشيط كل أبرشية في أبرشية بروكلين ووضع خطة لكل أبرشية ، مع أهداف وأهداف واضحة. ولهذه الغاية ، أجرى المجلس الرعوي للرعية مقابلات فردية مع أبناء الرعية للاستماع إلى اهتمامات واحتياجات أعضاء الرعية ، وعقد جمعيتين للرعيّة. تحت إشراف المونسنيور كوران ، أقيم معرض الرعية السنوي الأول في ربيع عام 2006 ، تلاه أول عرض أزياء كلاب سنوي حدث في أواخر صيف عام 2006. يمكن رؤية المونسنيور كوران خلال أي يوم يتجول في شوارع الرعية. مواكبة لأنشطة الرعية ، بصحبة زميله الجديد ، المونسنيور د (أوغ).

في 25 نوفمبر 2007 ، عزيزنا المونسنيور. توفي مايكل كونيلي بعد مرض قصير. شهدت استيقاظه والقداس الجنائزي في سانت توماس مور فيضانًا من الحب والمودة من قبل عائلته هنا في الولايات المتحدة وأولئك الذين سافروا من أيرلندا للانضمام إلينا ، من قبل رعايانا في الماضي والحاضر والعديد من الآخرين الذين عاشوا المونسنيور. تطرق كونيلي في نواح كثيرة. بعد قداس جنازته في كنيسة سانت توماس مور ، نُقلت رفاته إلى منزله في أيرلندا ليدفن في مقبرة كيلكوني في مسقط رأسه في مقاطعة غالواي.

تكوين رعية جديدة
في مايو 2008 ، بعد عامين من التحضير ، سانت توماس مور سانت. تم إغلاق كل من أبرشية إدموند وأبرشية سانت جينيفيف ودمجها لتشكيل أبرشية الثالوث المباركة. Monsignor Michael Curran was installed as the first pastor on May 18th, 2008 by Bishop Frank Caggiano at a Mass held in St. Thomas More Church. The parish offices, records and main church would all be located at St. Thomas More Church in Rockaway Point.

In June, 2008, Sr. Joseph Amata retired as our Director of Religious Education after twenty-five years of devoted service to our Parish. In September, 2008 Betsy Heinlein agreed to continue this important work for the children of our parish.

Here then we have a brief survey of the past history of our parish. As we all know, the history of any parish cannot be recounted only in a few pages or in a few faded photographs. No, the history of any parish can be seen only in the lives of the clergy, people, and children who lived there. During these years, Blessed Trinity Parish has been blessed with many wonderful parishioners who have contributed greatly to the progress of this parish. There were so many of them, that were we to try to mention them all by name in this history, we would fail miserably. We can be sure that they are all known to God, and after all, that is what really counts.

We pray to the Holy Spirit to help us discern the needs of our parish, to plan for our future, and to give us the courage we need to maintain our efforts to address the present and future of our Church.


Weekend Mass Schedule (in-person)

Masks are required at all services regardless of vaccination status.

Due to Diocesan guidelines, our capacity is limited. If you want to reserve your spot in the pew, please pre-register by clicking here . Pre-registration is not required and walk-ins are welcome if capacity allows.

*** Childcare will be available ONLY during the 9:30 AM service. However, children are always welcome at all of Trinity's services. You do not need to count your child(ren) when pre-registering if they will be using childcare. You will register them once you drop them off in the North Parish Hall. Children will remain in the North Parish Hall during the entire service under the supervision of vaccinated childcare workers.


If you're visiting with us, we'd love for you to fill out a visitor card so we can be in touch.
You can find past services and sermons on our Youtube Channel.

Tuesday @ 7:30 AM in-person Mass
Wednesday @ 8:00 AM Virtual Morning Prayer
Wednesday @ 5:30 PM Virtual Contemplative Prayer (On Facebook)
Thursday @ 7:30 AM in-person Mass
Friday @ 8:00 AM Virtual Morning Prayer


History of Trinity Parish (Episcopal)

The cornerstone of Trinity Parish was laid on June 1, 1871. The earliest history of
Trinity Parish began in 1729, when the Rev. Samuel Johnson of Stratford,
Connecticut visited Westerly, Rhode Island and Wethersfield, Connecticut for
the purpose of establishing Episcopal churches at these places. These initial
efforts were unsuccessful.

In 1797, a church was organized and a building erected in the Newington section of
Wethersfield by the Society of Protestant Episcopalians. This group was made up
primarily of dissident members of the Congregational Church living in that
منطقة. This attempt failed and was disorganized and the church was sold and
demolished.

The Rev. John Williams who was connected with Washington College (now Trinity
College) preached a single sermon in Wethersfield during the year 1840 or 1841.
It was not until 1866, some 25 years later that Rev. Henry W. Nelson, Jr.,
rector of Good Shepherd Church in Hartford conferred with some local residents
of Wethersfield, and it was decided to arrange for a Sunday service.

The congregation met in Academy Hall in January of 1868. The total number attending
was about 120 persons. The Rev. Nelson was the preacher. A second service was
held in late January of 1868. Some 155 persons attended this service.

John Williams, Bishop of the Diocese, made a pastoral visit to Trinity Parish,
and it was determined to move ahead with the work of the mission. The Bishop
administered the rite of confirmation to eight persons in 1869. Another aspect
of growth occurred in 1869 when a seminarian (who was attending Berkeley
Divinity School) by the name of John H. Watson began morning services. A church
school was inaugurated at that time. Mr. Watson later became Rector of the
Church of Good Shepherd.

In October of 1869 a committee was formed to organize and incorporate a parish in Wethersfield. The first officers were: F.T. Chapman, Warden Austin
Robertson, Clerk Stephen Buckeley, Treasurer Samuel W. Goodrich, Horace
Robbins and Albert E. Warner, vestrymen.

The land (owned by Silas W. Robbins) was purchased. This is the land where the Church now stands.

The Parish was received into the Diocese of Connecticut on June 15, 1870. Prior to this the first persons baptized were Mary Francis Warner and Albert Emmett Warner on May 23, 1869. The first confirmation class was held on May 23, 1869. The first marriage was held on July 1, 1868. The groom was Arthur Edward Baker and the bride was Frances Ann Coleman. The first burial was that of an infant, John B. Church, on October 15, 1869.

The church building in which we continue to worship today was begun in 1871. The
architect was E.T. Potter of New York (acclaimed locally as the architect of
the Mark Twain House in Hartford.) The Church was occupied for the first time on Easter 1874, and the Church was consecrated on October 1, 1874. In 1955 the present parish house was constructed. The church was enlarged in 1963, and a new office wing was also added as a part of that project.

For a more complete reading of the history of Trinity Parish it is suggested you read “The History of Trinity Parish (Episcopal)”, Wethersfield, Connecticut, 1871-1971 as compiled by Elizabeth Hanmer MacCutcheon, dated 1972.

This history lists all the various rectors and terms of office. For some of us the history we recall commences with Rev. Percy Felix Rex, who served the parish from 1932 to 1937. Evidently the Bishop must have thought Trinity Parish was dying on its feet as reported to the annual meeting by Mr. Alfred W. Hanmer, then Senior Warden, in 1932. Rev. Rex was a leader who led the Parish back from the brink by anticipating future growth and expanding of the Church.

Following Rev. Rex’s resignation, The Rev. William G. Wright assumed the position of Rector.

The next Rector was Rev. A. Palmore Harrison who commenced his rector ship at
Trinity Parish on January 1, 1941 and served the Parish until January 30, 1947.
His tenure coincided with World War II. Another event that occurred during his
tenure was the “Great Barnum & Bailey Circus Fire” in Hartford. As many of our parishioners were involved in this conflagration, Rev. Harrison called or visited each of the Parish families to determine their needs. Another near disaster happened in 1943 when the Hart Seed Company located next door caught fire, and the spread of the flames severely damaged the old Parish Hall.

Following Rev. Harrison’s departure, The Rev. Maxwell B. Courage became Rector from 1947 to 1949.

The next Rector was The Rev. John Hall Findlay who served the Parish for
twenty-five years, from 1951 until his retirement in 1974. He was affectionately called “Father John.”

During his tenure many changes were made: the Parish House Building Committee was reorganized in 1953, an architect was hired, the property lines with the Hart Seed Company were defined so encroachment would not occur and the old Parish Hall was demolished. The cornerstone was laid for a new parish hall in 1954. This stone holds a Cross, a Bible, Prayer Book, History of the Parish, list of Donors and a list of all the families in the Parish. Church School was held at the American Legion Hall during the construction period. Horace B. Francis was General Chairman.

The Parish House was dedicated on Easter Day, April 10, 1955 by the Rt. Rev. Walter H. Gray. Rev. Findlay then led the Church in acquiring the Pelletieri Property on the south side of the Church. This house originally was the rectory of the Rev. James Lockwood, a minister of the Gospel in the First Society. It was constructed in 1767. At that time the British flag waved over our town and it remains as the only house in Wethersfield occupied by a colonial minister.

Immediately behind the Lockwood House is a small house called the Dowling Property. Thiswas thought to be a house built to house slaves owned by Captain Justin Reilly,who purchased the house following the death of Rev. Lockwood. At one time thehouse was also occupied by Marshall Harris’s family, whose descendants are WarrenJ. Blessing, Sr., his wife Dorothy Harris Blessing, and their son Warren J.Blessing, Jr.

As Trinity Parish was expanding rapidly it was necessary to obtain assistance for the Rector. In May of 1960, The Rev. Frederick P. Lefebvre was appointed as the first Curate. On his resignation in 1963, The Rev. John A. Rogers was appointed Curate. When he resigned in 1966, he became Vicar at Christ Church, Quaker Farms, Connecticut. He was succeeded by The Rev. William Sorrells who served until 1968. The Rev. Donald H. Parker served as Curate from 1968 to 1970.

At a special meeting of the Parish in 1961 it was voted to expand the Church.Ground was broken on St. Mark’s Day, April 25, 1963. The sanctuary was extendedeastward and offices were added. The first wedding held in the newlyrefurbished church was that of Torrey Watson, daughter of Mr. and Mrs. Elmer S.Watson, and Paul Wise. It was held on November 9, 1963.

The100th Anniversary of Trinity Parish was celebrated on October 19, 1969.

In 1970 the Vestry voted to appoint The Rev. John A. Rogers, Jr., Vicar at Christ Church, Quaker Farms, Connecticut as Assistant to the Rector. In 1971, The Rev. John Hall Findlay celebrated his 20 th year as Rector at Trinity Parish. At that time the Parish had some 1,000 members. On Father John’s retirement in 1975, The Rev. John A. Rogers was called as Rector. He retired in 2001. He, also was affectionately called “Father John.”

During the tenure of Rev. Rogers a number of changes occurred: the Rectory on Hartford Avenue was sold, two women were nominated to be lay-readers and administer the chalice, the mortgage was burned and the Parish was now free of debt and Dowling House was purchased, completing the property lines as they are known today. During the 1990’s the Parish pledged and gave Camp Washington $10,000. 00, the nave floor was reinforced, new windows were installed in the Parish House, the Seabury Room was created and decorated, the Haitian outreach program was started, and a large bequest of $287,000.00 was given the church by Susan McCann.

Of special interest to the Rev. Rogers and the parish was the relocation of the altar and the renovation of the nave. The altar prior to this change was located against the east wall of the apse. The change made at this time made it possible for the celebrant to face the congregation during the service. This work was done in 1988. The financial support for this project was made by the Montgomery family in memory of John Montgomery, former Warden of the Trinity Parish.

Prior to 1979 three new liturgies were introduced. These were called the “zebra books”, and finally led to what is now the familiar 1979 Book of Common Prayer as ratified by the 1978 convention of the Protestant Episcopal Church.

الاب. Rogers will be remembered for conducting memorable services particularly at Easter and Christmas.

The Rev. Joanne Neel-Richard was named Interim Priest on August of 2001.

Subsequently she was named Priest-In-Charge. She served in that role until August of 2006.

The Reverend Scott Lee was called as rector and took office September 1, 2006.

Stiles – “Ancient History of Wethersfield”

The Hartford Courant and the Hartford Times

Town of Wethersfield Records

The information as submitted above was excerpted from the MacCutheon history of Trinity Parish by Richard G. Rouse and submitted here as a digest of that history. Additional notes were added starting with the ministry of the Rev. John A. Rogers and the Rev. Joanne Neel-Richard.


Regular Sunday Service :

Trinity Parish ADMIN is inviting you to a scheduled Zoom meeting.

Topic: Worship with Trinity - Holy Eucharist
Time: 10:30 AM Sunday Mornings

Passcode: contact the office for passcode
One tap mobile
+13126266799,,87515999663#. 0#,,6753233# US (Chicago)
+19292056099,,87515999663#. 0#,,6753233# US (New York)

Dial by your location
+1 312 626 6799 US (Chicago)
+1 929 205 6099 US (New York)
+1 301 715 8592 US (Germantown)
+1 346 248 7799 US (Houston)
+1 669 900 6833 US (San Jose)
+1 253 215 8782 US (Tacoma)
Meeting ID: 875 1599 9663
Passcode: contact the office for passcode
Find your local number: https://us02web.zoom.us/u/kcSqEbnYTa


Historic Timeline

1853 - Rev. Mathias Hannon, mission priest, travels by horseback to Webster County.

1855 - الاب. William Edmonds comes to Fort Dodge. He purchases lots and organizes a congregation to be Corpus Christi.

1856 - Bishop Matthias Loras sends Fr. John William Vahey to Fort Dodge as first resident pastor for all of northwest Iowa. The original parish ranges from Fort Dodge to Sioux City, extending to the northern borders of Iowa.

1859 - الاب. John Marsh donates $1,100 for construction of the first Catholic School in Fort Dodge.

1871 - Construction of St. Patrick on the Lizard Church.

1878 - First Mass celebrated at Coalville.

1883 - New Corpus Christi Church dedicated in Fort Dodge.

1886 - St. Matthew Parish established in Clare.

1890 - St. Matthew Catholic Church - Clare - First structure is dedicated.

1890 - St. John Catholic Church - Vincent - Becomes Mission of St. Joseph - Duncombe.

1891 - First Pastor appointed for St. Joseph Catholic Church - Barnum.

1892 - Our Lady of Good Counsel established in Moorland - becomes a mission to Barnum.

1894 - First church dedicated at Moorland - Our Lady of Good Counsel.

1895 - First St. John Catholic Church - Vincent - Built.

1897 - Sacred Heart Catholic Church Established in Fort Dodge.

1897 - St. Joseph Catholic Church - Barnum - Church building dedicated.

1900 - Church construction completed for Assumption of the Blessed Virgin Mary - Coalville.

1902 - St. Joseph Catholic Church - Duncombe - Organized as a parish.

1905 - New St. Matthew’s Catholic Church - Clare - Dedicated.

1905 - New church construction begins for St. John Catholic Church - Vincent.

1910 - New St. Joseph Catholic Church - Duncombe - Dedicated.

1915 - Work begins on new Sacred Heart Church - Fort Dodge - basement is used for Mass.

1918 - Cornerstone laid for new Our Lady of Good Counsel Church - Moorland.

1922 - New Sacred Heart Church - Fort Dodge - Dedicated.

1930 - New St. Patrick on the Lizard Catholic Church Dedicated.

1946 - Holy Rosary Catholic Church established - Fort Dodge.

1954 - Christ the King Catholic Church established - Dayton. 25 families celebrate Mass in local movie theater.

1956 - New Church for Christ the King Catholic Church - Dayton.

1959 - First Mass in new Immaculate Conception Catholic Church - Lehigh.

1963 - New St. Joseph Catholic Church - Barnum - Dedicated.

1973 - Church of the Assumption of the Blessed Virgin Mary - Coalville - Closes.

1984 - Last Mass at St. Patrick on the Lizard Catholic Church.

1994 - St. John Catholic Church - Vincent - Closes.

2000 - Start of Catholic Team Parishes of Webster County.

2006 - 150 years of faith in Webster County.

2006 - Bishop Nickless decrees that the Parish of the Holy Trinity be established. Holy Trinity Parish is now the official name of our parish in Webster County while maintaining the existing names of each church worship site.

2008 - Long Range Collaborative Planning with St. Edmond Catholic School System. Parish reduced from 4 to 3 priests. Closure of Barnum, Duncombe and Holy Rosary. Long range planning process led to one site vision.

2009 - Cost analysis completed on single site and existing site options, for construction/renovation and ongoing cost. Single site proposal developed by BVH architects on space needs and potential site options. Major space needs include classroom space, hall/meeting space, sanctuary, narthex (informal greeting/entrance space/cry room, chapel).

2012 - Creation of Campus Concept with purchase of Phillips Middle School property.

2013-14 - Long Range Pastoral Planning, United By Faith, completed with input sessions and parish convocation. Single site concept again at top of priorities.

2015 - Single Site Implementation/Design Team Developed. Engage BVH Architects to reaffirm space concepts and create single worship site plan on the St. Edmond Campus.

2016 - Diocese of Sioux City's Ministry 2025 is implemented a year early and Holy Trinity Parish is reduced to two priests and that the worship sites of Christ the King, Dayton, St. Matthew, Clare and Our Lady of Good Counsel be moved to non-active worship site status.


Trinity Parish Church - History

"Go ye, therefore, and teach all nations, baptizing them in the name of the Father, and of the Son, and of the Holy Ghost." Matthew 28:19

Inscription on the Portal of the Church of the Holy Trinity

More than 100 years ago, The Church of the Holy Trinity was established through the confluence of three events—Serena Rhinelander’s desire to create a memorial to her father and grandfather, the merger of the original Church of the Holy Trinity with St. James Church and the needs of St. James Mission on East 83rd Street.

Serena Rhinelander’s grandfather, William Rhinelander (one of the wealthiest men in New York) in 1798 purchased 72 acres stretching from Third Avenue to the East River for a summer home. The northward growth of the city led to the Rhinelanders’ selling much of that land. However, Serena Rhinelander wanted as a memorial to her father and grandfather to donate not only the midblock site on the south side of 88th Street between Second and First Avenues, but also the cost of designing and constructing a church complex.

Serena Rhinelander wanted to make this donation to St. James Church at 71st Street and Madison Avenue and have St. James become the sponsor of the new complex in what had become a working-class neighborhood. However, St. James Church could not accept her offer because they did not have the money to maintain the church.

The maintenance money came from the original Church of the Holy Trinity (see photo). The church, located on the northeast corner of Madison Avenue and 42nd Street, wished to move from the business district and decided to sell its property and unite with St. James Church.

The Diocese of New York arranged to transfer Holy Trinity’s assets from the sale of the property to St. James. This, in turn, enabled St. James to retire its own debt and to assume sponsorship for Serena Rhinelander’s memorial by establishing a $200,000 endowment fund. The Diocese also transferred the name of the church to the proposed new complex. Thus the generosity of Serena Rhinelander and the endowment from St. James enabled an institution the neighborhood could not have afforded.

At the same time, St. James also had a mission at 419 East 83rd Street that had outgrown its space. This mission was moved in 1897 to the first building completed on the site, St. Christopher's House, and administered by the mission's trustees.

St. Christopher's House was a clubhouse and kindergarten for all the children of the neighborhood no matter what their individual faith or if they had no faith at all. In the basement was a swimming pool which could be used for a nominal fee and on the top floor a well-equipped gymnasium. There were a circulating library, assembly rooms, playrooms and public showers.

On April 28, 1897 the new congregation began to worship in the assembly room of St. Christopher's House.

Construction of the new Church of the Holy Trinity began the following November with the laying of the cornerstone for the church. اوقات نيويورك described the ceremony:

". white vestments of the clergymen and the representatives of the highest social and intellectual circles on the one side showed in vivid contrast to the row of tenements across the street, from every window and door of which gazed a curious throng of people, for whose use the edifice was being dedicated."

On May 6, 1899 the Church of the Holy Trinity was consecrated. The following are excerpts from the sermon by Rev. Dr. William R. Huntington of Grace Church:

"It may shock some to hear it, but consecration is not the mere act of the Bishop it is a process that requires time to develop, and only years of use can properly consecrate a building like this…A church should not only be pleasing to the eye, but should be adapted to all the uses of a church. I can define them in three words—instruction, devotion and mercy. The pulpit, the altar and works of mercy form a part of the proper work of the church, and this group of buildings is fitted for all. "

Holy Trinity was built to be a "settlement church" which aimed to "cultivate the best in man, physical, mental, social and spiritual . not content to preach only to the soul . but with its clubs and societies seeks to help and elevate the social conditions amongst its members and the neighborhood in which it stands."

From 1897 to 1919 James V. Chalmers was the Vicar of Holy Trinity, and the early parish newsletters, The Chimes, describe a large and active Christian community. At that time the programs included a coal cooperative, day nursery for children of working parents, sewing clubs, and Christian education including a Sunday School of over 1,000 children. There were also excursions, lectures, and amateur theatricals. Holy Trinity remained a chapel of St. James until 1951, when, under the leadership of Rev. James Paul, it became an independent parish.

In 1897 the intention of the "settlement church" was to minister to the physical and spiritual needs of the growing immigrant community surrounding it. Although we no longer call Holy Trinity a "settlement church", its mission has not changed. It is still a landmark of architectural and social significance with its strong ministry to the people of Yorkville and East Harlem.


Parish History

In 1887, Reverend Killian Flasch, Bishop of La Crosse acknowledged the need for a new parish on the south side of La Crosse and appointed a committee to determine a site for the new church and oversee the project. The first structure, Saint Nicholas, was dedicated on Sunday, October 30, 1887. The first Solemn High Mass was sung at Saint Nicholas Church on November 8, 1887.

In response to a growing congregation, the church members decided on January 1, 1894 to begin making plans for a new church building, which was constructed and dedicated on December 4, 1894 to the Most Holy Trinity. The original building was converted into classrooms for the school operated by the Franciscan Sisters of Perpetual Adoration. The Sisters later built a convent on South Park and 15th Streets to better accommodate the school operation.

In 1915, Holy Trinity High School was founded as the first Catholic high school in La Crosse. In 1928, Holy Trinity High School graduated its last class of thirty four students and Aquinas High School opened in September of that year.

In 1929, the Holy Trinity Bowling Association was formed and the original nine pin bowling alley in Leo Hall was replaced with two new ten pin alleys. Pins were originally set by hand, but mechanical pinsetters were installed in 1937. The alleys were used regularly until they were removed from Leo Hall in the 1980s. Leo Hall continued to function as a multi-purpose space for social events and receptions throughout the 1980s and early 2000s.

The congregation and school’s student body continued to expand, leading to modifications of the school and church buildings between 1940 and 1952. Further remodeling, updated electric lighting, and repainting in the church building continued throughout the 1970s.

In 1987, the Holy Trinity Catholic Congregation celebrated one hundred years of serving the south side of La Crosse.

List of site sources >>>


شاهد الفيديو: Sun. Oct. 16th, 2016 - فهم عقيدة الثالوث - القس. عماد موريس (ديسمبر 2021).